GuidePedia
Mca Alger

0

الجولة الأولى من دوري المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا ( مولودية الجزائر ـ الدفاع الحسني الجديدي المغربي هذا الجمعة 20:00 سا )... العميد يبحث عن انطلاقة قوية

تسجيل أفضل انطلاقة ممكنة في منافسة تريدها الإدارة والأنصار فرصة للتألق ولم لا إحراز اللقب كما فعل وفاق سطيف سنة 2014، خاصة بعد خيبة الأمل الكبيرة لزملاء نقاش محليا سواء في البطولة أو الكأس بعد أن ضيعوا كل شيء في ظرف أسبوعين فقط.



يستقبل أمسية بعد يوم الغد فريق مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية الاولمبي فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي في قمة واعدة برسم الجولة الأولى من دور المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا. ويتعين على" العميد " تسجيل انطلاقة جيدة قبل الاصطدام بوفاق سطيف في الجولة الثانية.

وتدخل تشكيلة المدرب الفرنسي برنار كازوني لقاء الجمعة بهدف واحد ووحيد وهو الفوز بالنقاط الثلاث حتى تحضر للقاء الجولة الثانية، الذي سيجمعها بوفاق سطيف على ملعب 8 ماي 45 في ظروف جيدة، مستغلة استقبالها على ملعبها وأمام أنصارها.

وحرص الطاقم الفني للعميد على تحضير لاعبيه جيدا من الناحية النفسية من أجل تجاوز خيبة الإخفاق المحلي وإعادة تحفيزهم قبل دخول مرحلة الجد في المنافسة الإفريقية، ما دام أن الإدارة كانت وضعت الذهاب إلى أبعد حد في هذه المنافسة الإفريقية كهدف موسمي، كما ركز كازوني أيضا على عامل الاسترجاع بعد أن لاحظ الجميع التراجع الرهيب في مردود لاعبي المولودية مؤخرا والانهيار البدني الذي أصاب زملاء بن دبكة، على غرار ما حدث أمام شبيبة القبائل في مباراتي البطولة والكأس، علما أن المولودية لعبت لحد الساعة 40 مباراة كاملة وهو ما أثر على جاهزية اللاعبين من الناحية البدنية.

لن تكون هناك أي مبررات لكازوني في حال الإخفاق أمام الفريق المغربي، لا سيما في ظل استرجاعه لكل أوراقه الرابحة، على غرار الحارس شاوشي الذي كان معاقبا محليا بأربعة لقاءات، واللاعبين المصابين، في صورة الملغاشي أمادا الغائب منذ فترة طويلة، حيث يتوقع أن يعود إلى الاحتياط قبل إشراكه تدريجيا في المباراة، كما سيعود نقاش أو بن دبكة اللذان عانيا من إصابة خفيفة مؤخرا، كما ينتظر أن يشرك كازوني اللاعب المؤذن أساسيا من البداية بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته مؤخرا بسبب تهميشه لهذا اللاعب، رغم أنه كان يصنع الفارق دائما بمجرد دخوله فوق المستطيل الأخضر. علما أن هذه المباراة ستجلب أعدادا غفيرة من أنصار المولودية من أجل تجديد العهد مع المنافسة الإفريقية ومن أجل الاحتفال وبشكل رسمي ولأول مرة بالنشيد الرسمي للفريق، والذي أطلق مؤخرا فقط.

يجدر الذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عين الحكم التونسي صدوق سلمي لإدارة مباراة مولودية الجزائر والدفاع الجديدي المغربي وهذا بمساعدة مواطنيه أنور حميلة وعطية مساعد.








 في إطار الدوري المغربي للمحترفين. وكان عبد الرحيم طاليب، مدرب الدفاع المغربي، يمني النفس، بمشاركة الوردي أمام العميد ، لكن الفحص الطبي الذي خضع له اللاعب، أكد ضرورة خلوده للراحة. يشار إلى أن علي بامعمر، سيغيب هو الآخر عن المباراة، لعدم تعافيه من الإصابة. ويدير اللقاء حكم الساحة التونسي صدوق سالمي .




LOGO ICE

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

لقاء مولودية الجزائر و نجم بن عكنون رسميا بملعب نيلسون مانديلا

حددت الرابطة المحترفة لكرة القدم، موعد ومكان احراء المباراة التي ستجمع فريق نجم بن عكنون، بالضيف مولودية الجزائر. وكشفت الرابطة المحترفة لك...

 

Top